ضياء رامبو: رائد الفن الجرافيتي في السعودية

يطوف ضياء رامبو – فنان الجرافيتي العصامي- مدن العالم حاملاً معه بخاخ الدهان وقبعاته المفضلة، فقد اختار الشروع في مسار وظيفي مختلف والانطلاق في رحلة يطبعها الفخر والإبداع.

بكل فخر يقوم “Deyaa One” – لقبه المفضل – بتمثيل بلده السعودية في الفعاليات والمسابقات المتعلقة بالجرافيتي مستعرضاً مهاراته الفريدة في اختراع وتطوير الشخصيات الإلكرتونية، تاركاً بصمته المُبتكَرة في خلق الحروف المتقوّسة والجداريات.

لقد تأثر ضياء بعدد من رواد “الجرافيتي” العالميين مثل السيد من تونس و ديتر من ألمانيا ونيكو وايت من فرنسا، وعكف على صقل مهاراته وتوجيهها للمنافسة العالمية، حيث وصلت أعماله إلى مستوى احترافي عالي حتى أصبح بالإمكان القول بأنه واحد من أبرز فناني الجرافيتي في المملكة العربية السعودية.

article_bighass

من ضمن أبرز اللحظات التي عاشها ضياء في مسيرته المهنية عمله مع مالك المعارض مهدي بن الشيخ في جولة باريس 13 بفرنسا، وإنجازه لمشاريع بتكليف من أرامكو فضلاً عن الاعتراف به كفنان جرافيتي عالمي.

كثيراً ما يبدي الناس دهشتهم حينما يعرفون بوجود فنان جرافيتي سعودي وروّاداً لهذا الفن في المملكة. لذا تشكل المساهمة في خدمة المجتمع الوجه الآخر لقصة نجاح ضياء، ففي العام 2013 افتتح ضياء مع أصدقائه متجر الجرافيتي الأول من نوعه في السعودية وأطلقوا عليه “متجر الضاد”، وهو متجر عصري يوفر جميع لوازم ومعدات الجرافيتي، وفي نفس الوقت يعد فضاءً لتجمع المبدعين ومحبي هذا الفن. ولم يكن اختيار هذا الاسم من باب الصدفة بل أتى ليرمز للمكانة الكبيرة الذي تحظى بها اللغة العربية لدى ضياء وزملائه.

لقد حمل ضياء على عاتقه مهمة التطوير من مهارات الفنانين الجدد في المملكة العربية السعودية: “نهدف لتعريف المجتمع بفن الجرافيتي، ونعمل بكل جهد ليتم النظر إلى الجداريات المعروضة على أنها أعمال فنية”.

لقد جذبت أعماله المتميزة الانتباه إليها حيث تمت دعوته للمشاركة في العديد من المناسبات العالمية، كان آخرها في دبي، حيث انضم إلى أكثر من 100 فنان تمت دعوتهم لتسجيل رقم قياسي جديد عن أطول صورة رسم جرافيتي في العالم.

Be Sociable !

شاهد أيضاً

صور بنفس العدسة لكن من شخصان مختلفان

هل لديك كاميرا احترافيه و بعدسات متنوعة؟ أحد أبرز الأشياء المثيرة للدهشة هو قناعة الناس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *